Skip to main content

الاسئلة الشائعة

ما هو بلوتو؟
منصة شاملة وحل تقني متكامل للتجارة الإلكترونية، تسهل عليك استقبال المدفوعات من العملاء عبر الإنترنت.
ما هي متطلبات الخدمة للاشتراك في بلوتو؟

بريد إلكتروني، رقم هاتف، سجل تجاري، رخصة مزاولة الخدمة، وحساب تاجر في أحد وسائل الدفع الإلكتروني المتوفرة في بلوتو.

لماذا تحتاج لمستندات النشاط التجاري المرخص للاشتراك في بلوتو؟

بلوتو يحتاج لحساب تاجر لأن نشاطك التجاري يجب أن يكون مرخص، والنشاطات غير المرخصة ليس لها الحق في فتح حساب تاجر في وسائل الدفع.

هل يجب امتلاك موقع أو تطبيق للاستفادة من الخدمة؟
لا تحتاج أن يكون لديك موقع أو تطبيق خاص بك، يمكنك البدء في أعمالك التجارية مباشرةً من خلال خدمة الفواتير وروابط الدفع.
هل هناك رسومات إضافية للاشتراك أو غيرها عليك دفعها؟
لا يوجد أي رسومات إضافية، الدفع يكون حسب عمليات الشراء التي تمت على حسابك، وإذا لم تتحصل على مدفوعات، فلن تقوم بدفع أي مصاريف.
هل يتم جمع مدفوعاتك في حساب لدى بلوتو؟
لا، بلوتو هو حل تقني لتسهيل التجارة الإلكترونية وليس له أي علاقة بعمليات الدفع من المصدر.
ما هي المدة التي لا يجب تجاوزها في سداد الفاتورة؟
المدة القصوى هي 30 يوم من إرسال الفاتورة، بعدها سيتم إيقاف حسابك في حالة عدم الدفع ويظل الحساب قابل للاستعادة حتى مدة 60 يوم، ثم سيدخل في مرحلة الحذف ولن تتمكن بعدها من استرجاعه.
كيف يكون اَلية الدفع في بلوتو؟
الدفع حسب الاستخدام فقط، حيث يتم إصدار فاتورة مع نهاية كل شهر، على حسب قيمة الدخل الشهري.
هل بلوتو يقوم بتخزين بيانات عملائي و أرصدتهم المالية؟
كلا، بلوتو يقوم بتخزين البيانات التي من خلالها يستطيع التاجر تمييز كل عملية تحويل، حتى تساعده في المراجعة وعمليات الاسترداد فقط.