الأسئلة الشائعة
هل أحتاج إلى تأسيس شركة حتى أستطيع استخدام بلوتو؟
نعم، حالياً خدمتنا مقدمة إلى الشركات المحلية لتسهيل عمليات ربط وسائل الدفع الالكتروني المختلفة في منصة تحكم واحدة.
ما هي المتطلّبات التي يجب امتلاكها للاستفادة من الخدمة ؟
بريد إلكتروني، رقم هاتف، سجل تجاري، ورخصة مزاولة الخدمة، وأن تكون مخّول بتوقيع العقود نيابةً عن الشركة عن طريق رسالة رسمية.
هل يجب أن يكون لدي حساب تاجر في أحد وسائل الدفع الالكتروني كـسداد أو ادفعلي أو البطاقات المصرفية ؟
نعم, بلوتو لا يوفر خدمة انشاء حساب لوسائل الدفع, عليك التواصل مع شركات الدفع وفتح حساب تاجر ثم يمكنك الاستفادة من خدماتنا
كيف تتم آلية الاشتراك ؟
الدخول لصفحة التسجيل وإكمال الخطوات، ثم الانتقال إلى عملية التحقق، وتكون بإرسال مجموعة من المستندات التي تثبت أهلية الشركة وأنك شخص مخوّل من الشركة.
هل تحتاج إلى مطوّر خاص لاستعمال بلوتو ؟
كلا، يمكنك تنصيب الإضافات بكل سهولة، لكن ينبغي أن تكون لديك صلاحيات مدير النظام حتى تتمكن من تنصيب الإضافات في متجرك.
كيف تكون اَلية الدفع في بلوتو ؟
يتم إصدار فاتورة مع نهاية كل شهر، على حسب قيمة الدخل الشهري
هل يختلف السعر على كل وسيلة دفع؟
لا, النسبة ثابتة لكل وسائل الدفع كـ سداد، ادفعلي، معاملات.
هل بلوتو يخفض ضريبة الخدمة التي تفرضها وسائل الدفع المتعددة ؟
كلا، يتم حساب ضريبة خدمات الدفع ونسبة بلوتو كلٌّ على حدة.
ما هي المدة التي يجب ألّا أتجاوزها في سداد الفاتورة ؟
المدة القصوى هي 30 يوم من إرسال الفاتورة، بعدها سيتم إيقاف حسابك في حالة عدم الدفع ويظل الحساب قابل للاستعادة حتى مدة 60 يوم، ثم سيدخل في مرحلة الحذف ولن تتمكن بعدها من استرجاعه.
هل يمكنني إيقاف الخدمة في أي وقت؟
نعم، وسيتم إرسال فاتورة إيقاف الخدمة على باقي الفترة التي لم يتم تسديدها، وبعدها ينتقل حسابك إلى إيقاف الخدمة مباشرةً، ويمكنك إعادة تفعليه في مدة لا تتجاوز الـ60 يوم.
هل بلوتو يقوم بتخزين بيانات عملائي و أرصدتهم المالية؟
كلا، بلوتو يقوم بتخزين البيانات التي من خلالها يستطيع التاجر تمييز كل عملية تحويل، حتى تساعده في المراجعة وعمليات الاسترداد فقط.
هل بلوتو هي خدمة تتبع أحد مقدمي وسائل الدفع الالكتروني ؟
لا. بلوتو هي خدمة تم توفيرها من شركة العنكبوت الليبي وهي المسؤولة عن تشغيلها.

